يشير مفهوم الحوكمة بشكل عام إلى مجموعة من المعايير والمبادئ التي تقود المنظمات لتطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمالية بما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة والفاعلية في النتائج على أسس من مبادئ الشفافية، والمساءلة، والمشاركة، والعدالة وغيرها
وتتضمن بشكل عام من حوكمة الجمعية العمومية و حوكمة مجلس الإدارة و الشؤون المالية و الشفافية و العلاقات والشؤون النظامية و سياسة تعارض المصالح وسياسة الإبلاغ عن المخالفات وحماية مقدمي البلاغات و سياسة الاحتفاظ بالوثائق وإتلافها و سياسة خصوصيةالبيانات و قياس ومراجعة الأداء.
يقدم هذه الخدمة متخصصون في حوكمة الجمعيات الخيرية ولديهم اعتمادات مهنية و شهادات تدريبية وخبرات محلية من خلال حوكمة عدة جمعيات تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
[contact-form-7 id=”76″]